تحميل كتاب فن اللامبالاة pdf - مارك مانسون

تحميل كتاب فن اللامبالاة: لعيش حياة تخالف المألوف - مارك مانسون pdf


تحميل وتنزيل كتاب فن اللامبالاة pdf  مارك مانسون,لعيش حياة تخالف المألوف,ملخص كتاب فن اللامبالاة,كتاب فن التجاهل,كتاب فن اللامبالاة اقتباسات,التجاهل
تحميل كتاب فن اللامبالاة PDF - مارك مانسون

تنزيل كتاب فن اللامبالاة: لعيش حياة تخالف المألوف - مارك مانسون pdf

"كتاب فن اللامبالاة" او كما يطلق عليه كتاب فن اللامبالاة: لعيش حياة تخالف المألوف احد كتب التنمية البشرية يشرح أنه ثمة نظرة مختلفة للحياة بعيدة كل البعد عن الأيجابية، أنه يدفعنا لنعيش سلبيتنا بسلام، لمعايشة الألم وتجاوزه دون تجاهل، أن نستفيد من كل دمعة حزن نذرفها لأنها دافعنا للتغيير، إنه مؤمن جداً بأن لحظات المعاناة تجعلنا ننظر لحياتنا نظرة جديدة مختلفة..
يجعلنا ندرك قيمنا الحالية وتصنيفها من حيث كونها سيئة أم جيدة، فنغير القيم السيئة ونحولها من اهتمامات خارجية إلى اخرى تنبع من دواخلنا..
كما أنه يجعلنا نفهم شخصياتنا، هل نحن مجرد اشخاص أدمنا لعب دور الضحية أم المنقذ أم أننا فقط أناس طبيعيون..
ثم في النهاية يوضح أهمية تذكر الموت ووضعه نصب عيوننا دائما، لأن ذلك سيغير كل شيء.

مؤلف كتاب فن اللامبالاة  - مارك مانسون

"مارك مانسون" مؤلف كتاب "فن اللامبالاة" كاتب من أوستن ولاية تكساس في الولايات المتحدة ولد في 9 مارس 1984م ، تخرج من جامعة بوسطن في عام 2007م ، حصل على شهادة بالتمويل وبدأ حياته في مجال التسويق ولكنه فشل بعد ذلك ، ثم أتجه إلى مجال الكتابة الذي رأى أنه ماهر فيه ، وبدأ ذلك من خلال إنشاء مدونه في عام 2009م ، ثم أصدار كتاب "نماذج عام 2011" والذي حقق نجاحً كبيراً.
ثم قام بتأليف "كتاب فن اللامبالاة" و "كتاب خراب" (كتاب عن الأمل) وكانا ضمن الأفضل مبيعاً في صحيفة نيويورك تايمز وصحيفة واشنطن بوست.

كتاب فن اللامبالاة اقتباسات

اقتباسات من كتاب فن اللامبالاة

"لدينا كثرة زائدة إلى حد يجعلنا غير عارفين بالشئ الذى يجب أن نمنحه اهتمامنا"

"تطوير الذات يكمن في عدم الخوف من الفشل، وأنك كلما فشلت أكثر فقابليتك على خوض التجارب، والمشروعات أكثر وأكثر"

"الفشل هو طريق التقدم، فكلما فشلت وحاولت كلما زادت قابليتك لخوض التجارب والمشروعات، فالخطأ هو جزء من عملية تطوير الذات"

"أتى المرونة والسعادة والحرية من معرفة ما يجب الاهتمام به، والأهم من هذا أنها تأتى من معرفة ما ينبغى عدم الاهتمام به"

"النضج هو ما يحدث عندما يتعلم المرء ألا يهتم إلا بما يستحق اهتمامه"

"ن الرغبة فى مزيد من التجارب الإيجابية تجربة سلبية فى حد ذاتها. والمفارقة أن قبول المرء تجاربه السلبية تجربة إيجابية فى حد ذاتها"

"لا يوجد شخص استثنائي، لا أنا ولا أنت، لا يوجد شخص متميز، فالإحساس الزائد بالتميز يجعلك تنسى شعور الآخرين من حولك، لا تخدع نفسك بذلك"

معلومات عن كتاب فن اللامبالاة


فهرس ومحتوى وفصول كتاب فن اللامبالاة pdf - مارك مانسون

الفهرس

قيل عن الكتاب 

الفصل الأول : لا تحاول

جعل الكاتب مبدأ عدم المحاولة هدفًا رئيسيًا من الكتاب، مستندًا إلى مقولة ألبير كامو، الفيلسوف الفرنسي الوجودي: «لن تكون سعيدًا أبدًا إذا واصلت البحث عما تتكون السعادة منه، ولن تعيش حياتك أبدًا إذا كنت من الباحثين عن معنى الحياة». كما يقدم لنا «القانون التراجعي» الذي ينص على أن لعدم المبالغة في الاهتمام مفعولًا عكسيًا، يؤدي إلى النجاح لا الفشل.

الفصل الثاني : السعادة مشكلة

حيث يؤكد حتمية الألم من أجل تحقيق الأحلام، بما يجعل محاولة تجنبه تصرفًا ضارًا.

الفصل الثالث : لست شخصا خاصا متميزا

قصة جديدة، لشخص نشيط يرى الحياة أمامه، إيجابي ويقدر ذاته إلى أبعد الحدود، أنه شخص مهم بمنظوره وكل الناس بحاجته، وفي جعتبه قائمة بأسماء الأشخاص الهامين والمشهورين حول العالم قد تعاملوا معه وطلبوا مشورته، فهو لا ينفك بالتكلم عن نفسه، إلا أنه في الحقيقة ليس بهذا القدر، بل أقل من ذلك بكثير، ما زال علقة على والديه، يمص نقودهم من أجل المرح والحفلات والمعيشة، كما أن أعمامه وعماته لم يسلموا من متطلباته المالية، يقوم بإقناع أصحاب الأعمال ليشاركوه معهم، ويلح عليهم ليعطوه فرصة ليلقي كلمة أمام الجمهور من دون معرفة ماهية ما يجب قوله، وحين تنتقده يصفك بالجاهل الغبي الذي يغار منه ومن نجاحاته.

الفصل الرابع : قيمة المعاناة

الملازم الياباني الذي أخبره الأمبراطور إيام حرب إميركا على اليابان أن يقاتل لأخر نفس ولا يستسلم، جعله لا يصدق أي أمر له علاقة بانتهاء الحرب وبأن يخرجوا من أدغال باولينغ ليعودا إلى بلادهم، حيث بقي ثلاثين سنة من بعدها مختبئاً في الأدغال مسبباَ الفزع لأصحاب المكان، ومقتل اثنين من اصدقائه من أجل لا شيء، عدا العيش على الحشرات والقوارض، والنوم على التراب، ومعاناة لا تنتهي.

الفصل الخامس : أنت في حالة اختيار دائم

إذا كنت تجد نفسك تعيساً في وضعك الراهن، فمن المحتمل كثيراً أن يكون ذلك الأحساس ناجماً جزء منه على الأقل من أمر خارج عن إرادتك، هنالك مشكلة ليست لديك قدرة على حلها، مشكلة فرضت عليك فرضاً من غير اختيار من جانبك، أما عندما نحس أننا اخترنا مشكلاتنا، فأننا نشعر بالتمكن منها، وكأننا شحنا بطاقة جديدة، عندما تحس أن مشكلاتنا مفروضة علينا ضد إرادتنا نرى أنفسنا تعساء ونرى أنفسنا ضحايا.

الفصل السادس: أنت مخطئ في كل شيء وأنا كذلك 

يقول الكاتب في هذا الفصل "لقد كنت مخطئًا في كل خطوة من خطوات طريقي، كنت مخطئاً في كل شيء طيلة حياتي، كنت مخطئاً في ما يتعلق بنفسي وبالآخرين وبالمجتمع وبالثقافة وبالكون وكل شيء

الفصل السابع : الفشل طريق التقدم

إذا كان شخص ما أفضل منك في أمر ما، فمن المحتمل كثيراً أنه فشل فيه أكثر مما فشلت أنت، وإذا كان شخص ما أسوأ منك، فمن المحتمل أن السبب في ذلك كامن في آلام عمليه التعلم الطويلة التي مررت بها، هذا ما أوضحه الكاتب والذي أعطى مثالاً عن الطفل الصغير عندما يتعلم المشي. كم سيقع ليفلح في النهاية؟

الفصل الثامن : أهمية قول لا

يخبرنا أن الطريقة الوحيدة لإكساب الحياة نوعًا من المعنى هي التنازل عن الحرية الكاملة والالتزام بهدف محدد

الفصل التاسع : وبعد ذلك تموت

يسرد فيه مانسون قصة وفاة صديق مقرب، ويشاركنا بعض التأملات في قالب أدبي رقيق.

شكر وتنويه

قراءة كتاب فن اللامبالاة pdf - مارك مانسون


رابط تنزيل كتاب فن اللامبالاة pdf - مارك مانسون 👇

تحميل كتاب فن اللامبالاه  pdf مارك مانسون





حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-